جدول المحتويات
الأخبار (نواكشوط) - أكدت وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي هدى بنت باباه ضرورة مواصلة ترسيخ ثقافة الاستحقاق، والابتعاد عن كل ما يمس نزاهة الامتحانات، مضيفة أن "نجاح المنظومة التعليمية مسؤولية مشتركة، والاستحقاق هو الأساس الذي نبني عليه مستقبل أبنائنا ووطننا".
وقالت بنت باباه في تدوينة لها عبر الفيسبوك اليوم الاثنين إن مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية انطلقت وسط جهود مكثفة لضمان تنظيمها في أفضل الظروف، بما يعزز النزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.
ودعت الوزيرة اللّٰه بالتوفيق والنجاح "لأبنائنا وبناتنا المترشحين"، وثمنت جهود الطواقم التربوية والإدارية والأمنية، وكافة المتدخلين الذين أسهموا في الإعداد لهذا الاستحقاق الوطني.
وانطلقت صباح اليوم الاثنين على عموم التراب الوطني مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية، وذلك بمشاركة 119.749 تلميذا موزعين على 1.490 مركزا، فيما بلغ عدد الأولاد المشاركين فيها 63.757، وعدد البنات 55.992.