تخطى الى المحتوى

موريتانيا تمدد التوقف البيولوجي لصيد الأخطبوط حتى منتصف يوليو

جدول المحتويات

الأخبار (نواذيبو) أعلنت وزارة الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية تمديد فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط لعام 2026، وذلك حتى الـ 15 من شهر يوليو المقبل.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن هذا الإجراء يأتي في إطار التدابير الرامية إلى المحافظة على استدامة الموارد البحرية الوطنية.

وأكدت الوزارة أن الجدول الزمني الخاص باستئناف مختلف أنشطة استغلال المصايد سيتم الإعلان عنه في أقرب الآجال، وفقا للمعطيات العلمية والإجراءات التنظيمية المعمول بها في هذا الشأن.

ودعت الوزارة كافة الفاعلين والمتدخلين في قطاع الصيد إلى التقيد بمضامين هذا القرار.

وجددت التزامها بمواصلة اعتماد المقاربة العلمية في تسيير واستغلال الثروة السمكية الوطنية، بما يضمن ديمومتها ويعزز مساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

الأحدث