تخطى الى المحتوى

أخبار

0bed589d-5857-4b28-bd1e-b3204b8ad872

تدشين ممثلية لشركة معادن موريتانيا في منطقة اصفاريات

الأخبار (نواكشوط) ـ دشن والي ولاية تيرس الزمور محمد المختار ولد عبدي والمدير العام للشركة حمود ولد امحمد اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022، ممثلية لشركة معادن موريتانيا في منطقة اصفاريات تحمل اسم الشهيد بَشري ولد عمار ولد إبراهيم.   وقال مدير الشركة حمود ولد امحمد إن هذه الممثلية هي الثامنة


المشاركون في معرض موريتانيد يتطلعون لبناء شركات جديدة (فيديو)

الأخبار (نواكشوط) تستمر لليوم الثاني بقصر المؤتمرات (المرابطون) فعاليات اليوم الثاني والأخير من معرض “موريتانيد” فيما يعمل المشاركون في المعرض من أجل بناء شراكات جديدة، وإبراز فرص الاستثمار التي توفرها.   وتشارك في هذا المؤتمر عشرات البعثات الدولية وأكثر من 2000 زائر وطني وأجنبي، إضافة إلى 100 جناح لمختلف الشركات العارضة.


IMG_9318

غزواني يزور مشاريع بناء وإعادة تأهيل 50 مدرسة بنواكشوط

الأخبار (نواكشوط) ـ من المرتقب أن يدشن الرئيس محمد ولد الغزواني مساء اليوم الأربعاء برنامج إعادة بناء 28 مدرسة قديمة في نواكشوط، كما سيضع حجر أساس بناء 22 أخرى جديدة.   وسيزور الرئيس ولد الغزواني مقاطعة تيارت في ولاية نواكشوط الشمالية لحضور فعاليات التدشين ووضع الحجر الأساس لهذه المنشآت التعليمية، وفق


0da92573-9b13-4647-85f8-f721f0c575d7

مقاول مدرسة يشكو «الغطرسة والظلم» ويطالب السلطات بإنصافه (فيديو)

الأخبار (نواكشوط) ـ شكا المقاول أحمد ولد جبريل من ما وصفه بالغطرسة والظلم الذي قال إنه يمارس على المقاولين من طرف بعض الإدارات الحكومية ومكاتب المتابعة، مطالبا السلطات العليا في البلد بالتدخل وإنصاف المقاول باعتباره ساعد الدولة لإنجاز المشاريع.   وقال ولد جبريل في تصريح للأخبار إنه تولى مؤخرا بناء مدرسة


وزير الصحة والسفير رئيس بعثة الاتحاد الأوربي خلال إطلاق المشروع

إطلاق أشغال تأهيل وتوسعة 5 مراكز صحية بنواكشوط

الأخبار (نواكشوط) – أطلق وزير الصحة المختار ولد داهي رفقة السفير رئيس بعثة الاتحاد الأوربي في موريتانيا جونس اغويليم، مساء الثلاثاء أشغال تأهيل وتوسعة وتجهيز خمسة مراكز صحية بولايات نواكشوط.   وقالت وزارة الصحة في إيجاز نشرته على صفحتها في فيسبوك إن إطلاق هذه الأشغال يأتي في إطار الأنشطة المخلدة للذكرى 62


حرم الرئيس مريم محمد فاضل الداه خلال قص الشريط الرمزي إيذانا بتدشين "

حرم الرئيس تدشن "مدينة ألعاب" بتفرغ زينة

الأخبار (نواكشوط) – دشنت حرم الرئيس محمد ولد الغزواني مريم بنت الداه مساء الثلاثاء “مدينة ألعاب” أقامها “مجمع الموريتانية للسياحة “كوماتور” في مقاطعة تفرغ زينة بولاية نواكشوط الغربية.   وجاء تدشين المدينة التي تحمل اسم: “دريم لاند” ضمن الفعاليات المخلدة للذكرى الثانية والستون لعيد الاستقلال الوطني.   وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، صفية


IMG-20221122-WA0210

تواصل يستعرض حصيلة حملة انتسابه ويتحدث عن "احتضان شعبي" (فيديو)

الأخبار (نواكشوط) ـ استعرض حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)، مساء اليوم الثلاثاء، خلال لقاء مع عدد من الإعلاميين والمدونين، حصيلة حملة انتسابه التي جرت خلال الأشهر الماضية، تحضيرا لمؤتمره الرابع.   وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع العام للحزب ونائب رئيسه، حبيب ولد حمديت، إن حصيلة الحملة بلغت 130,967


IMG-20221122-WA0049

مدير مستشفى كيهيدى: نفتقد تخصصات ضرورية ونتحسن باستمرار

الأخبار: (كيهيدي) – قال مدير مركز الاستطباب بكيهيدي الدكتور محمد المصطفى ولد إبراهيم إن المستشفى “يفتقد إلى أخصائيين في تخصصات ضرورية للمنطقة كجراحة العظام، والأعصاب، والعيون ، وأمراض القلب والطب الباطني”.     وأضاف ولد إبراهيم في مقابلة مع الأخبار تنشر لاحقا، أنه رغم هذه الوضعية نجحت إدارته “فور تسلم العمل أغشت الماضي في


الرئيس محمد ولد الغزواني خلال قص الشريط الرمزي إيذانا بتدشين المدرس?

غزواني يدشن مدرسة للتعليم التقني والمهني بالرياض

الأخبار (نواكشوط) – دشن الرئيس محمد ولد الغزواني مساء الثلاثاء مدرسة للتعليم التقني والتكوين المهني في البناء والأشغال العامة تم بناؤها في مقاطعة الرياض بولاية نواكشوط الجنوبية.   وبلغت تكلفة المدرسة 2 مليار أوقية موريتانية، بتمويل من ألمانيا.   وتضم المدرسة مهن البناء والأشغال العامة، بالإضافة إلى حرف أخرى عليها الطلب في الاقتصاد


الإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم "اسنيم" محمد فا

ولد اتليميدي: اسنيم حافظت على الريادة وبدأنا تطوير مشاريع جديدة

الأخبار (نواكشوط) – قال الإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” محمد فال ولد اتليميدي إن الشركة حافظت على موقع الريادة منذ نشأتها في دعم الاقتصاد الموريتاني، مؤكدا إطلاقهم مشاريع جديدة لزيادة الإنتاج.   وقال ولد اتليميدي خلال كلمة له في افتتاح النسخة السادسة من مؤتمر “موريتانيد” اليوم الثلاثاء تحت إشراف


منصة افتتاح المؤتمر صباح الثلاثاء

وزير البترول يتوقع أن يصل إنتاج اسنيم هذه السنة 13.3 مليون طن (فيديو)

الأخبار (نواكشوط) – أكد وزير البترول والطاقة والمعادن عبد السلام ولد محمد صالح أن الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” تعمل على رفع الانتاج ونوعيته، مردفا أنه من المتوقع أن يصل مستوى الإنتاج هذه السنة إلى 13,3 مليون طن.   وتحدث ولد محمد صالح عن وضح حجر أساس مشروع فديرك خلال الأسابيع


الوفد الموريتاني خلال مشاركته في المؤتمر المنعقد في تونس (وما)

موريتانيا تشارك في مؤتمر بتونس حول التعاون العابر للحدود

الأخبار (نواكشوط) – شاركت موريتانيا اليوم في مؤتمر إقليمي منعقد في تونس حول التعاون العابر للحدود، وخصوصا بين ليبيا، والدول الأعضاء في مجموعة الدول الخمس بالساحل.   ومثل موريتانيا في المؤتمر المنظم من طرف الاتحاد الأوربي سفيرها في تونس دمان محمد همر، والمكلف بمهمة في ديوان وزير الخارجية محمد السالك إبراهيم بانم.


وزير البترول والطاقة والمعادن عبد السلام ولد محمد صالح خلال خطابه ال

وزير البترول: آفاق الطاقة والمعادن بموريتانيا واعدة جدا رغم التحديات (فيديو)

الأخبار (نواكشوط) – أكد وزير البترول والطاقة والمعادن عبد السلام ولد محمد صالح أن الآفاق التنموية لقطاع الطاقة والمعادن في موريتانيا واعدة جدا رغم التحديات، مردفا أنها قد تسهم بشكل جذري في تحويل الاقتصاد الوطني ونوعيته وهيكلته     ورأى ولد محمد صالح خلال خطاب ألقاه اليوم في افتتاح النسخة السادسة من مؤتمر


80

السعودية تقدم مدرعات للدول الأعضاء في مجموعة الساحل

الأخبار (نواكشوط) احتضن مقر قيادة الأركان العامة للجيوش في نواكشوط اليوم الثلاثاء حفلا للتوقيع على بروتوكول استلام مجموعة من المدرعات الخفيفة المعروفة بالمدرعات “المسيرة” هدية من السعودية للدول الأعضاء في مجموعة الخمس في الساحل.   وقال مدير المديرية المركزية للعتاد بقيادة الأركان العامة للجيوش الموريتانية اللواء محمد فال الرايس الرايس، إن


833bafd5-287a-42b8-9504-45d5b28c8bf5

تدشين ممثلية جديدة لشركة معادن موريتانيا بمنطقة اگليب اندور

الأخبار (الزويرات) دشنت شركة معادن موريتانيا، اليوم الثلاثاء ممثلية جديدة لها بمنطقة اگليب اندور.   وأشرف على تدشين هذه الممثلية والي ولاية تيرس زمور محمد المختار ولد عبدي والمدير العام للشركة حمود ولد امحمد.   وقال المدير العام للشركة، إن هذه الممثلية “ستكون الأهمَّ من حيث الاهتمام والمواكبة واحترام إجراءات السلامة“.   وأشار


BMS-IM

محامي BMS: المدير السابق للبنك يدرك أن الملف لم يطو بعد 

الاخبار (نواكشوط) قال محامي بنك المعاملات الصحيحة BMS، بونا الحسن ، إن المدير السابق للبنك عبد الله احمد المختار، “يدرك أن الملف لم يطو بعد لوجود مخارج قانونية مازالت مفتوحة لاسترجاع المصرف حقه”.   جاء ذلك في بيان له ردا على بيان فريق دفاع المدير السابق لبنك للمعاملات الصحيحة BMS عبد الله