جدول المحتويات
الأخبار (نواكشوط) - احتضنت مدينة الزويرات، مساء السبت، لقاء خُصص لبحث سبل تطوير الطاقة المتجددة على مستوى ولاية تيرس الزمور، في إطار برنامج تطوير شبكات الطاقة الخضراء، الهادف إلى تعزيز التشاور مع الفاعلين الجهويين حول تنفيذ المشروع.
وترأس اللقاء والي تيرس الزمور، إدريسا دمبا كوريرا، وعرف تقديم عرض حول برنامج تطوير شبكات الطاقة الخضراء الذي ستستفيد منه الولاية، وخصوصا مقاطعة بير أم كرين.
وقدم الخبير محمد فاضل ولد محمد فاضل عرضا تضمن مضامين البرنامج وأهدافه، موضحا أنه يندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع الطاقة، ومبرزا ما قال إنها فرص تتيحها مصادر الطاقة المتجددة التي تزخر بها موريتانيا.
وبحسب الجهة المنظمة، يهدف اللقاء إلى إيجاد إطار للتواصل والتشاور مع الفاعلين الجهويين بما يسهم في تطوير مشاريع الطاقة المتجددة على مستوى الولاية.
وحضر الاجتماع نائب رئيس جهة تيرس الزمور، ومستشار الوالي، والحاكم المساعد لمقاطعة الزويرات، إلى جانب ممثلين عن قطاعات البيئة والتنمية الحيوانية والشؤون الإسلامية والزراعة والتجارة، فضلا عن ممثلين للمجتمع المدني واتحاديات المنمين والمزارعين بالولاية.