تخطى الى المحتوى

شهران ونصف على انتهاء مأمورية رئيس محكمة الحسابات

رئيس محكمة الحسابات المنتهية مأموريته حميد ولد أحمد طالب خلال تصريح له من القصر الرئاسي

جدول المحتويات

الأخبار (نواكشوط) – انتهت مأمورية رئيس محكمة الحسابات حميد ولد أحمد طالب، والبالغة خمس سنوات يوم 07 إبريل الماضي.

وعين ولد أحمد طالب رئيسا لمحكمة الحسابات يوم 08 إبريل 2021.

وتنص المادة: 11 من النظام القانوني رقم: 032 – 2018 الصادر بتاريخ: 20 يوليو 2018، والمتعلق بمحكمة الحسابات على أن رئيس محكمة الحسابات يعين بمرسوم لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

ونصت الفقرة الثانية من المادة نفسها على أنه لا يجوز أن يعلق رئيس محكمة الحسابات، أو يوقف عن ممارسة وظائفه قبل نهاية الأجل المحدد أعلاه، إلا إذا كان وفقا للطرق المتبعة في تعيينه، وبناء على طلب من المعني أو بسبب عجز بدني، أو فقدان الحقوق المدنية والسياسية أو إخلال كبير بالتزاماته المهنية وبلياقة أو شرف أو كرامة القاضي.

وسبق لولد أحمد طالب أن تولى وظائف رسمية من بينها سفير موريتانيا في الإمارات العربية المتحدة لسنوات.

الأحدث