تخطى الى المحتوى

وزيرة الوظيفة العمومية: التحول الرقمي يمثل ركيزة لتحسين الأداء العمومي

جدول المحتويات

الأخبار (نواكشوط) - قالت وزيرة الوظيفة العمومية والعمل مريم بنت بيجل إن موريتانيا أدركت مبكرا أن التحول الرقمي يمثل ركيزة أساسية لتحسين أداء المؤسسات العمومية وتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني.

وأضافت بنت بيجل خلال تخليد اليوم العالمي للوظيفة العمومية، تحت شعار: "رقمنة الوظيفة العمومية من أجل إدارة متجددة وشفافة وفعالة"، أن الدولة أطلقت خلال السنوات الأخيرة عددا من المنصات والخدمات الرقمية، وطورت البنية التحتية المعلوماتية، وعززت منظومات الأمن السيبراني، ووسعت استخدام النظم الرقمية في التسيير الإداري وتقديم الخدمات العمومية.

وأشارت بنت بيجل إلى أن تخليد هذه المناسبة يأتي بالتزامن مع اكتتاب مباشر لـ120 مهندسا وفنيا ساميا في مجال المعلوماتية لصالح عدد من القطاعات الوزارية، في خطوة تعكس توجه الدولة نحو تعزيز التحول الرقمي وتطوير الكفاءات الوطنية القادرة على مواكبة متطلبات الإدارة الحديثة.

وذكرت بنت بيجل أن اكتتاب 120 مهندسا وفنيا ساميا في مجال المعلوماتية يجسد حرص الدولة على الاستثمار في العنصر البشري، باعتباره المحرك الأساسي لمشروع التحول الرقمي وقاطرة تطويره واستدامته.

الأحدث