جدول المحتويات
الأخبار (نواكشوط) – قررت الحكومة الموريتانية إيفاد وزري الداخلية واللامركزية أحمد ولد عبد الله، والتجهيز والنقل سيدنا عالي ولد محمد خونه للتلفزيون الرسمي للحديث عن قانون النقل الجديد بعد الاحتجاجات الواسعة التي عرفها في نواكشوط وفي عدة ولايات داخلية.
وقالت مصادر خاصة للأخبار إن الوزيرين سيتحدثان للشعب عبر التلفزيون الرسمي “الموريتانية” وذلك في “لقاء خاص” سيخصص للحديث عن الإجراءات التي أعلنت الحكومة عن تطبيقها في مجال تنظيم السير ابتداء من فاتح مايو الجاري.
وبدأت الاحتجاجات منذ أمس الاثنين، وتوسعت اليوم مع بداية العمل الرسمي، وارتفعت وتيرتها في مقاطعات الميناء، وعرفات، وتوجنين، ودار النعيم، وسيطر خلالها المحتجون على ملتقيات طرق عديدة، وأشعلوا النيران في إطارات السيارات لإغلاق الطرق.
كما أقام بعض الناقلين حواجز لإنزال الركاب من السيارات بهدف إنجاح الإضراب الذي بدؤوه منذ أمس الاثنين تاريخ بدأ تطبيق الإجراءات.
وتوسعت الاحتجاجات لتصل نواذيبو، وألاك، وكيفة، وكيهيدي، والنعمة.