الفلان يتوعدون بالكفاح ضد الجيش المالي

"موديبو باه" أحد مسؤولي مجتمع الفلان بمنطقة "نمبالا" الأخبار (نواكشوط) دعا "موديبو باه" أحد مسؤولي مجتمع الفلان بمنطقة "نمبالا" إلى مواصلة الكفاح ضد الجيش المالي حتى يتم طرده من المنطقة، مشيرا إلى أن زمن التعايش مع "البمبارى" قد ولى.

التفاصيل »

تكريم عدد من الأيتام المتفوقين

الأخبار (نواكشوط) نظمت منظمة الوعي الخيرية بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية (مكتب موريتانيا)، حفلا لتكريم مائة من الأيتام المتفوقين في امتحانات الباكلوريا، وختم الدروس الإعدادية، ودخول السنة الأولى الإعدادية للعام الدراسي 2015/2016.

التفاصيل »

البوليساريو: لن نسمح بتقدم مغربي جديد في منطقة الكركارات

عضو قيادة  الأركان العامة في الجيش الصحراوي يوسف أحمد خلال مقابلة سابقة مع الأخبار الأخبار(نواكشوط) – قال عضو الأمانة الوطنية في البوليساريو وعضو الأركان العامة للجيش التابع لها يوسف أحمد إن الجبهة لن تسمح بأي تقدم مغربي جديد في منطقة الكركارات، معتبرا أن ما قام به المغرب مؤخرا يعد خرقا سافرا لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين الجانبين.

التفاصيل »

الجيش الصحراوي يوقف ترميم المغرب لطريق الكركارات

الأخبار (نواكشوط) أفادت مصادر مطلعة لوكالة الأخبار المستقلة أن وحدات عسكرية من الجيش الصحراوي تدخلت صباح اليوم الأحد 28 أغسطس 2016 من أجل إيقاف أشغال الترميم التي تقوم بها المملكة المغربية بمنطقة الكركارات، أو ما يصطلح عليه إعلاميا بمنطقة "قندهار".

التفاصيل »

ولد حرمة للأخبار: الحوار غير التوافقي مضيعة للوقت

رئيس حزب الصواب عبد السلام ولد حرمة خلال الأمسية التي نظمتها المنظمة الشبابية لحزبه في مدينة مقطع لحجار مساء أمس (الأخبار)الأخبار(مقطع لحجار) – قال رئيس حزب الصواب والقيادي بكتلة أحزاب المعاهدة عبد السلام ولد حرمة إن حزبه يطالب بحوار جاد تشارك فيه كل الأطراف السياسية الفاعلة في البلد وعلى رأسها منتدى المعارضة مؤكدا أن "المسار السابق لم يؤدي إلى نتيجة وبالتالي فإن المتابعة فيه مضيعة للوقت".

التفاصيل »

موريتانيا تتبنى خطة طوارئ للتصدي للأزمات الرعوية

الأخبار (نواكشوط) نظم المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل بموريتانيا التابع لوزارة البيطرة ورشة وطنية حول إعداد خطة طوارئ للتصدي للازمات الرعوية الكبرى في موريتانيا، شاركت فيها القطاعات المعنية وتنظيمات المنمين والفاعلين في القطاع، إضافة إلى ممثلين عن الشركاء في التنمية.

التفاصيل »

حملة شبابية للتحذير من حوادث السير

الشباب وهم يوزعون أوراقا تحذر من حوادث السفر على السائقين (الأخبار)الأخبار(نواكشوط) نظم نشطاء حملة "معا للحد من حوادث السير" مساء اليوم 27 أغسطس 2016 عند الكلم 25 شرق مدينة نواكشوط توعية لسائقي السيارات حول خطورة الحوادث والوسائل التي على السائقين اتخاذها لتجنب الحوادث.

التفاصيل »

سكان عين أهل الطايع: زارتنا السلطات دون أي إجراءات إغاثية (صور)

يحاولون إنقاذ ما يمكن إنقاذه من الأمتعة بعد أن تهدمت المنازل (الأخبار)الأخبار (نواكشوط) – قال عدد من سكان قرية عين أهل الطايع إن السلطات الإدارية في ولاية آدرار زارت المدينة واطلعت على جزء من ما وصفوه بالصورة المأساوية فيها، لكنها لم تقدم أي مساعدات أو آليات إيواء للسكان المشردين جراء تدمير منازلهم بسبب السيول.

التفاصيل »

وزارة البيطرة تواصل تعزيز مراقبة الأمراض الحوانية

الأخبار(نواكشوط) وضعت وزارة البيطرة عن طريق الشبكة الموريتانية لمراقبة الأمراض الحيوانية قطعانا كاشفة للبحث عن مرض حمى وادي رفت في ولايات لبراكنة، واترارزة، وغورغول، وكيدي ماغة، ولعصابة، وتكانت، والحوضين.

التفاصيل »

حوالي ألف قتيل جراء حوادث خلال السنوات الماضية

الأخبار (نواكشوط) أفادت إحصائيات نشرتها حملة "معا للحد من حوادث السير" أن حوادث السير في موريتانيا حصدت خلال السنوات الأربع الماضية حوالي ألف قتيل وعشرة آلاف جريح، وذلك خلال قرابة ثلاثين ألف حادث سير.

التفاصيل »

ولد صلاحي يجري اتصالا مطولا مع دفاعه

السجن الموريتاني في اغوانتنامو محمدو ولد صلاحي الأخبار (نواكشوط) – أجرى السجين الموريتاني في سجن اغوانتنامو محمدو ولد صلاحي أمس الجمعة اتصالا مطولا مع فريق دفاعه طمأنهم خلاله على صحته، وبدا – حسب محاميته نانسي هولاندر – "بمعنويات عالية، وشعور غامر بالسعادة"، بعدما أبلغه فريق الدفاع بما توصل إليه المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان من معلومات حول تقدم إجراءات تسليمه لموريتانيا. وذلك حسب تدوينة على حساب رئيس المرصد في فيسبوك.

التفاصيل »

البعثة الرسمية للحج تغادر إلى الديار المقدسة

الأخبار (نواكشوط) غادرت البعثة الرسمية لحجاج موريتانيا نواكشوط فجر اليوم السبت 27 أغسطس 2016 برئاسة وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي احمد ولد أهل داود باتجاه الأراضي المقدسة من أجل أداء فريضة الحج وتوجيه الحجاج الموريتانيين وإرشادهم لتأدية مناسك الحج بالشكل الصحيح.

التفاصيل »


"أنصار الدين" تبث شريطا يتحدث فيه جنود ماليون محتطفون لديها

أحمد حيمدان :نرفض سياسة القمع والكيل بمكيالين