الكونفودرالية الحرة تنتقد"استرقاق" عمال المنازل

الأخبار (نواكشوط) انتقدت الكونفودرالية الحرة لعمال موريتانيا الطريقة التي يتم بها استغلال عمال المنازل بموريتانيا، معتبرة أنها أقرب إلى الاسترقاق"حيث يعمل هؤلاء في ظروف غير إنسانية، ما جعل من الواجب تنظيم هذا القطاع وحماية العاملين فيه" بحسب الهيئة النقابية.

التفاصيل »

نواذيبو: الشغيلة تتظاهر وتصف ظروفها بـ"السيئة"

الأخبار(نواذيبو) - تظاهر عمال العاصمة الاقتصادية نواذيبو في يوم الشغيلة العالمي على غرار نظرائهم في عموم التراب الوطني وسط تراجع واحباط في أوساط الشغيلة في المدينة.

 

التفاصيل »

مسيرات للشغيلة وخطة للقضاء على العمل الجبري(صور)

الأخبار (نواكشوط) خرج آلاف العمال الموريتانيين في مسيرات راجلة انطلقت من وسط مدينة نواكشوط، وجابت الشوارع  الرئيسية بالمدينة، ورفع المشاركون فيها شعارات، أغلبها منتقد لظروف العمال في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة.

التفاصيل »

حديجة جالو: نحتاج تمثيلية نقابية تعبر عن تطلعات الشغيلة

الأخبار (نواكشوط) ـ قالت رئيسة التنسيقية النقابية لعمال موريتانيا خديجة ممادو جالو، إن المرحلة الراهنة تتطلب فرز تمثيلية نقابية حقيقية تعبر عن تطلعات الشغيلة الموريتانية وفق ما تنص عليها قوانين الشغل.

التفاصيل »

الصراع على الوزارة الأولى يطبع تحضيرات زيارة النعمة

إحدى المسيرات في مدخل مدينة النعمة مساء أمس (الأخبار)الأخبار (النعمة) – طبع الصراع الدائر بين الوزير الأول السابق مولاي ولد محمد الأغظف والوزير الأول الحالي يحي ولد حدمين تحضيرات زيارة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بطابعه الخاص، حيث طغى تصنيف المشاركين في هذه التحضيرات ضمن أحد الأطراف، فيما كثف أنصار كل من الوزيرين من جهوده لإظهار حجم أنصاره في الولاية التي تشكل نسبة 10% من ساكنة موريتانيا.

التفاصيل »

CGTM ترفض تسليم مطالب العمال للوزارة

 قال الأمين العام للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا CGTM عبد الله ولد محمد الملقب النهاه خلال مشاركته في احتجاجات عيد العمال 2016 ـ الأخبارالأخبار (نواكشوط) ـ قال الأمين العام للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا CGTM عبد الله ولد محمد الملقب النهاه، إن CGTM قررت عدم تسليم عريضتها المطلبية هذا العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة.

التفاصيل »

نقابات عمالية تبدأ بنواكشوط تخليد فاتح مايو (صور)

الأخبار (نواكشوط) ـ بدأت عدة نقابات عمالية بالعاصمة نواكشوط أنشطتها لتخليد عيد العمال الدولي في فاتح مايو. وتوافد العمال إلى عدد من الساحات والشوارع الرئيسية في نواكشوط استعدادا لانطلاق مسيرات تقودها نقابات عمالية.

التفاصيل »

الأشغال ليلا لإكمال ساحة المهرجان بالنعمة (صور)

يسابق العمال الزمن لإكمال بناء ساحة المهرجان (الأخبار)الأخبار (النعمة) – أوقفت شركة الأشغال التي تعمل على بناء المستشفى الجهوي بمدينة النعمة شرقي موريتانيا العمل فيه، وانتقلت إلى الساحة التي ستستضيف مهرجان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، حيث بدأت بناء السور المحيط بها، وإضافة حائط خلف المنصة الرسمية.

التفاصيل »

النعمة.. مدينة تقاوم الموت عطشا بعد قرنين على إنشائها

منظر لمدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي من هضبة "كلب انكادي" المجاورة لها (الأخبار)الأخبار (النعمة) – تعيش أحياء مدينة النعمة الـ15 حالة عطش حادة، تتكرر صيف كل عام، حيث تنضب الحنفيات في الأحياء التي توجد فيها، ويعود أغلب ساكنة المدينة للاعتماد على العربات والحمير، والآبار، وترفع مياه البرميل البالغ 200 لترا للتجاوز الـ1000 أوقية، وتواجه المدينة وضعية العطش الشامل هذه بعد أكثر من قرنين على إنشائها، وقرابة ستة عقود من عمر الدولة الحديثة.

التفاصيل »

هيئات وطنية تستنكر صمت العالم عن "إبادة حلب"

الأخبار (نواكشوط) ـ أعرب حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" عن إدانته واستنكاره لما وصفه صمت العالم عن ما يجري في سوريا وعدم محاسبة النظام السوري، داعيا أحرار العالم إلى المسارعة في تقديم كافة سبل الدعم للأهل حلب وسوريا جميعا.

التفاصيل »

النعمة: إزالة لافتة بومديد المطالبة بمأمورية ثالثة

اللافتة التي رفعت يوم أمس الجمعة على الشارع الرئيس بمدينة النعمة أقصى الشرق الموريتاني (الأخبار)الأخبار (نواكشوط) – أزيلت اليوم السبت اللافتة التي رفعت يوم أمس الجمعة في الشارع الرئيس بمدينة النعمة عاصمة الحوض الشرقي، وحملت ترحيبا بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، ودعوة له للترشح لمأمورية ثالثة لإكمال ما وصفته اللافتة بالمسار التنموي.

التفاصيل »

المنتدى ينتقد"ابتزاز" المنقبين عن الذهب

الأخبار (نواكشوط) انتقد منتدى المعارضة الموريتانية ما سماها سياسية "الابتزاز الفاضح التي ينتهزها النظام تجاه المنقبين عن الذهب في تازازت" مطالبا بإلغاء الرسوم المفروضة على التنقيب مسبقا واستبدالها بضريبة على المحصول، حتى يضمن للمواطنين أدنى حقوقهم في الاستثمار المربح.

التفاصيل »


ولد بتاح :لعمر ولد ودادي استغل السلطة لتدمير حائطي

إبتكار جديد لطفل موريتاني