الـ10 الأوائل في مسابقة دخول الإعدادية بالحوض الشرقي

الأخبار (نواكشوط) – تصدر التلميذ أبو بكر ولد شيخنا قائمة الناجحين في مسابقة دخول الإعدادية بولاية الحوض الشرقي، وذلك بحصوله على معدل: 182.50 من أصل 200 نقطة هي مجموع نقاط المسابقة، وهو من مدرسة اكنيبه.

التفاصيل »

بنت أمم تتعهد بدعم الزراعة الفيضية بالحوض الشرقي

الأخبار (نواكشوط) أدت وزيرة الزراعة، لمينة بنت القطب ولد أمم، اليوم الأحد زيارة ميدانية لمنطقة لمزيريف الزراعية التابعة لبلدية اطويل بمقاطعة تمبدغة في الحوض الشرقي، التي تضم هذه المزرعة 5000 قطعة زراعية مستغلة على مساحة 250 هكتارا.

التفاصيل »

المنتدى يحشد أنصاره في النعمة

أنصار المنتدى في مهرجان سابق بنواكشوط ـ (أرشيف الأخبار)الأخبار (نواكشوط) ـ تجمهر أنصار المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة مساء اليوم الجمعة: 11 مارس 2016 في مهرجان شعبي بمدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي، وحضر المهرجان عدد من قادة المنتدى.

التفاصيل »

نساء كوبني يتظاهرن ضد استمرار إغلاق ورش

الأخبار (نواكشوط) ـ تظاهر اليوم الأربعاء: 09 مارس 2016م عدد من أمهات تلاميذ معهد ورش القرآني في مقاطعة كوبني، احتجاجا على استمرار إغلاق فرع المعهد في المدينة.

التفاصيل »

سكان بجكني في رسالة للرئيس: لم نستفد من توسعة الكهرباء

وزير النفط والطاقة والمعادن محمد سالم ولد البشير خلال حفل توسعة محطة الكهرباء بجكني في 20 مارس الماضي، بحضور الرئيس محمد ولد عبد العزيزـ (أرشيف الأخبار)الأخبار (نواكشوط) ـ بعث مجموعة من ممثلي سكان مدينة جكني رسالة إلى الرئيس محمد ولد عبد العزيز، قالوا فيها إن سكان الأحياء الشمالية بالمدينة لم يستفيدوا من توسعة محطة الكهرباء التي أشرف ولد عبد العزيز على تدشينها خلال زيارته الأخيرة للمدينة في 20 مارس 2015م.

التفاصيل »

أئمة النعمة يحذرون من بطانة السوء وإغلاق المحاظر

وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي أحمد ولد أهل داوودالأخبار (نواكشوط) ـ قال إمام الجامع الكبير بمدينة النعمة في الحوض الشرقي الشيخ محمد الأمين ولد العالم، إنه يحذر السلطات من بطانة السوء، منبها على خطورة الإصغاء إليها متهما إياها بأنها لا تريد الخير للرئيس ولا المواطننين بل لديها أجندات وهي مسؤولية عن ما لحق بالإسلام وبلاد المسلمين.

التفاصيل »

حقنة منتهية الصلاحية تفاقم معاناة مريض بمستشفى النعمة

الأخبار (نواكشوط) ـ قال ذوو مريض بمدينة النعمة إن الحالات المستعجلة بمركز الاستطباب الوطني في المدينة حقنت مريضهم سعدنا ولد أحمد بحقنة من نوعية: "فاليوم10" منتهية الصلاحية، بعد وصوله المستشفى إثر معاناته من نوبات صرع.

التفاصيل »

الحوض الشرقي: فصول بدون مدرسين منذ 4 أشهر

تشكو العديد من المؤسسات التعليمية في الداخل من ضعف البنية التحتية ونقص طواقم التدريس (أرشيف الأخبار)الأخبار (نواكشوط) ـ قالت مصادر الأخبار إن فصولا دراسية في مركز بوسطيلة وكمبي صالح بولاية الحوض الشرقي تعيش الشهر الرابع من العام الدراسي الجاري: 2015/2016م بدون أي مدرسين، فيما يستعد بعض التلاميذ المسجلين فيها لخوض مسابقة ختم الدروس الابتدائية.

التفاصيل »

جكني: ندوة ثقافية وعلمية تخليدا لذكرى المولد النبوي

الأخبار(نواكشوط) -  نظمت زاوية البو ولد عبدي مساء الثلاثاء ندوة ثقافية وعلمية تخليدا لذكرى المولد النبوي الشريف.

التفاصيل »

مقرات جديدة للدرك في الحوض الشرقي

الأخبار (نواكشوط) ـ قال وزير الدفاع الموريتاني جالو ممادو باتيا إن تدشين ثلاث مقرات جديدة للدرك الوطني في ولاية الحوض الشرقي يأتي ضمن سياسة حكومية تهدف إلى تطوير الأجهزة الأمنية وتقريبها من المواطن.

التفاصيل »


محتجون يحاصرون نائب رئيس الجمعية الوطنية

احتجاجات داعمة وأخرى مناهضة لتعديل الدستور أمام البرلمان